براءة صاحب سايبر وفني من خطف صاحب معرض سيارات بالمنصورة

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار محمد أبو الفتوح إبراهيم - رئيس المحكمة  وعضوية المستشارين حسام محمود حشيش وأنس أسامة العبد - الرئيسين بالمحكمة بأمانة سر مسعد كمال الدين طه , وعصام محمد الدسوقي ببراءة كل من "أحمد ٠ م ٠ م "٢٦ سنة , حاصل على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية ويعمل فني بأحدى الشركات الخاصة ومقيم بمحافظة الوادي الجديد , و"عبدالله ٠ أ ٠ ح " ٣٤ سنة صاحب سايبر ومقيم بذات العنوان من الاتهامات الموجهة إليهما بالقيام  بخطف صاحب معرض سيارات واحتجازه وسرقته ثم القيام بابتزازه .

ترجع الواقعة إلى  يوم 2  من شهر أبريل الماضى وذلك عندما قام المتهمين بالإعداد والتنفيذ لخطف المجنى عليه  "حسن ٠ أ ٠ م "صاحب معرض سيارات بمدينة المنصورة بطريق التحايل بعد استدراجه إلى إحدى الوحدات السكنية بعد أن تم إيهامه  بأنه سيتم تسليمه سيارته . 

تم احتجازه بدون وجه حق وسرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالي كان بحوزته وذلك بطريق الإكراه وإشهار سكين في وجهه, وتمكنا بتلك الوسيلة  كما بعد تكبيله بحبال  من نقل صور ومقاطع فيديو بينه وبين إحدى السيدات فى مكان خاص من تليفونه المحمول إلى هواتفهم المحمولة لابتزازه . 

قام بعد ذلك المتهمان بتداول تلك المقاطع على  تطبيق «الواتس آب» رغماص عن المتهم وتم تهديده  بإفشاء كل أسراره , وأثناء ذلك  طلب المتهم الأول من المجني عليه  مبلغ مالي مقابل السكوت عن نشر مقاطع  الفيديو التي تم نقلها  ونجح بالفعل في الحصول على مبالغ مالية  من المجني عليه . 

وقام المجني عليه بالإبلاغ عن الواقعة وتم ضبط المتهمين وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق, وأحالهما المستشار علاء السعدني المحامي  العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية إلى محكمة جنايات المنصورة للمحاكمة والتي أصدرت حكمها المتقدم .

اقرا ايضا / جنايات المنصورة تؤجل الحكم فى قضية «ثأر المقهى».. للأربعاء القادم